شباب فى حوار

زائرنا الحبيب نتشرف بزيارتك ويسعدنا اشتراكك معانا فى منتدنا

منتدى الشباب


    فتوى مهمه عن اسماء الله الحسنى

    شاطر
    avatar
    اسيرة الصمت

    عدد المساهمات : 422
    السٌّمعَة : 50
    تاريخ التسجيل : 14/04/2010
    الموقع : شباب فى حوار

    فتوى مهمه عن اسماء الله الحسنى

    مُساهمة من طرف اسيرة الصمت في الخميس يوليو 15, 2010 1:37 pm

    بسم الله الرحمن الرحيماسماء الله الحسنى تشفي من الامراض ( اِحْذَرْ هَذَاالتَّلاعُبَ بِأَسْمَاءِ اللهِ الحسنى )

    هذه الطريقة للتداوي بأسماءالله الحسنى قد انتشرت عبر الأيميل والانترنت والمنتديات .

    وترى تحتها رداللجنة الدائمة للبحوث و الإفتاء :

    كيف تعالج نفسك بطاقة الشفاء الموجودةفي أسماء الله الحسنى أكتشف د. إبراهيم كريم مبتكر علم البايوجيومترئ أن أسماء اللهالحسنى لها طاقة شفائية لعدد ضخم من الأمراض، وبواسطة أساليب القياس الدقيقةالمختلفة في قياس الطاقة داخل جسم الإنسان، واكتشف أن لكل اسم من أسماء الله الحسنىطاقة تحفز جهاز المناعة للعمل بكفاءة مثلى في عضو معين بجسم الإنسان، واستطاع د. إبراهيم بواسطة تطبيق قانون الرنين أن يكتشف أن مجرد ذكر اسم من أسماء الله الحسنىيؤدي إلى تحسين في مسارات الطاقة الحيوية داخل جسم الإنسان، وبعد أبحاث استمرت 3سنوات توصل د.إبراهيم إلى ما يلي :

    اسم الله اسم المرض اسم الله اسم المرضالنافع العظام السميع الأذنالرؤوف الركبة الجبار العمود الفقريجلجلاله قشر الشعر البديع الشعرالنور القلب القوي العضلاتالوهاب أوردةالقلب الرزاق عضلة القلبالمغني الأعصاب الجبار الشريانالغني الصداعالنصفي جل جلاله السرطانالجبار الغدة الدرقية اللطيف، والغني، والرحيم الجيوبالأنفيةالنور، والبصير، والوهاب العين الرافع الفخذالرزاق المعدة المتعالالشرايين بالعينالحي الكلى الرؤوف القولونالصبور الأمعاء النافع الكبدالبارئ البنكرياس الرشيد البروستاتةالخالق الرحم النافع أكياس دهنيةالمهيمن الروماتيزم الهادي المثانةالقوي الغدة التيموسية الهادي الغدةالصنوبريةالظاهر عصب العين البارئ الغدة فوق الكلويةالخافض ضغط الدمالرزاق الرئة

    *******

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اطلعت اللجنةالدائمة للبحوث و الإفتاء على ما ورد إلى سماحة المفتي العام للملكة العربيةالسعودية فضيلة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ ( رئيس اللجنة الدائمة ) من المُستفتي الشيخ عبدالله اللحيدان مدير مركز الدعوة و الإرشاد في المنطقةالشرقية ، و قد أُحيل الإستفتاء إلى اللجنة العامة لهيئة كبار العلماء .... وهذا نصالإستفتاء .. و نص ما اجابت به اللجنة الدائمة نضعه بين يدي القارئ الكريم و بينايديكم لتكونوا على بينة من امركم خاصة فيما يتعلق بشأن العقيدة الإسلامية .

    سؤال الشيخ اللحيدان

    يسأل الشيخعبدالله اللحيدان اللجنة الدائمة بقوله :

    ارفع لسماحتكم ما وصل إلي .. ويتداول حاليا بين الناس عامة و خاصة في بعض المدارس و بعض المواقع من ان ...... أسماء الله الحسنى لها طاقة شفائية كبيرة لعدد ضخم من الأمراض .
    و أن لكل اسممن اسماء الله الحسنى طاقة تُحفز جهاز المناعة للعمل بكفاءة مُثلى في عضو معين بجسمالإنسان .



    و يذكر مثال على نجاح ذلك (الدكتورإبراهيم كريم ) على ابنةبترديد اسماء معينة لمدة عشر دقائق و عدد كبير من المتطوعين. و يذكر ايضا ... اننفس اسماء الجلالة التي تعالج يمكن الاستفادة منها في الوقاية ايضا . إن طاقةالشفاء تتضاعف عند تلاوة ايات الشفاء بعد ذكر التسبيح بأسماء الله الحسنى . و يطلبكذلك ناشرها من الناس التجريب و الإفادة .

    علية نأمل من سماحتكم حفظكم اللهتوضيح الأمر و تجليته للناس ليكونوا على هُدى من امر ربهم .

    اللجنة الدائمة تُجيب

    بعد دراسة اللجنة الدائمة للبحوثالعلمية و الإفتاء للإستفتاء أجابت بما يلي :

    قال الله تعالى : " وَلِلَّهِالْأَسْمَاءُ الْحُسْنَى فَادْعُوهُ بِهَا وَذَرُوا الَّذِينَ يُلْحِدُونَ فِيأَسْمَائِهِ سَيُجْزَوْنَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ " ، و قال النبي صلى الله علية وسلم : " إن لله تسعة و تسعون اسما من احصاها دخل الجنة " .. و منها اسم الله الاعظمالذي إذا دُعي به اجاب و إذا سُئل به اعطى ، فاسماء الله جل و علا لا يعلم عددهاإلا هو سبحانة و تعالى ، و كُلها حُسنى ، و يجب اثباتها و إثبات ما تدل علية منكمال الله و جلاله و عظمته ، و يحرم الإلحاد فيها بنفيها أو نفي شيء منها عن اللهاو نفي ما تدل عليه من الكمال أو نفي ما تتضمنه من صفات الله العظيمة . و منالإلحاد في اسماء الله ما زعمه المدعي كريم سيد و تلميذه و ابنه في ورقة يوزعونهاعلى الناس من ان اسماء الله الحسنى لها طاقة شفائية لعدد ضخم من الامراض ، وأنهبواسطة اساليب القياس الدقيقة المختلفة في قياس الطاقة داخل جسم الإنسان اكتشف انلكل اسم من اسماء الله الحسنى طاقة تحفز جهاز المناعة للعمل بكفاءة مثلى في عضومعين في جسم الإنسان ، و ان الدكتور ابراهيم كريم استطاع بواسطة تطبيق قانون الرنينأن يكتشف ان مجرد ذكر اسم من اسماء الله الحسنى يؤدي الى تحسين في مسارات الطاقةالحيوية في جسم الإنسان . و قال : و المعروف ان الفراعنة أول من درس و وضع قياساتلمسارات الطاقة الحيوية بجسم الإنسان بواسطة البندول الفرعوني . ثم ذكر جملة مناسماء الله الحسنى في جدول و زعم أن لكل اسم منها فائدة للجسم او علاج لنوع منامراض الجسم ، و وضح ذلك برسم لجسم الإنسان و وضع على كل عضو منها اسما من اسماءالله .

    و هذا العمل باطل لأنه من الإلحاد في اسماء اللهو فيه إمتهان لها .

    لأن المشروع في اسماء الله دعاؤه بها كما قالتعالى : ( فادعوه بها ) و كذلك اثبات ما تتضمنه من الصفات العظيمة لله .... لأن كلاسم منها يتضمن صفة لله جل جلالة ... لا يجوزأن تُستعمل في شيء من الأشياء غيرالدعاء بها ، إلا بدليل من الشرع .

    ومن يزعم بأنهاتُفيد كذا و كذا أو تُعالج كذا و كذا بدون دليل من الشرع فإنه قول على الله بلاعلم. .
    و قد قال تعالى : ( قل إنما حرم ربي الفواحش ما ظهر منها وما بطنوالإثم والبغي بغير الحق وان تشركوا بالله مالم ينزل به سلطانا وأن تقولوا على اللهمالا تعلمون ) .
    فالواجب اتلاف هذه الورقة .

    و الواجب على المذكورين وغيرهم التوبة الى الله من هذا العمل و عدم العودة إلى شيء منه مما يتعلق بالعقيدة والاحكام الشرعية .
    و بالله التوفيق

    قاله / سماحةمفتي عام المملكة العربية السعودية الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آلالشيخ





    ********

    حكم العلاجبأسماء الله الحسنى


    السؤال :

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:- طالبة من طالبات جامعة أم القرىبمكة أحضرت لوالدتها ورقة مكتوب فيها أسماء الله الحسنى وكل اسم عدد معين يذكر علىمكان معين

    مثلا الرؤوف الرؤف تكررها 3 مرات على الألم الذي بركبتها وهكذافما حكم ذلك نأمل منكم التوجه وجزاكم الله خيرا..علما بأننا قد قلنا للمرأة أن هذاصوفية لكنها قالت لقد وزعها لهم أشتاذ بالجامعة ونحن نطلب منك التوضيح وذكر الأدلةوجزاك الله خيرا؟الجواب :

    وعليكمالسلام ورحمة الله وبركاته

    الحمد لله والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلىآله وصحبه وبعد :

    فقد اطلعت على النشرة المذكورة في السؤال ، وقد كثرالسؤال عنها مؤخرا ، والجواب أن ما ذكر فيها لا أساس له من الصحة ، ولايصح اعتماده، لانه عار عن الدليل ، وادعاء أن لأسماء الله تعالى خصائص ما ، بغير دليل من الوحي، هو من قبيل التخرص بالظن بغير حق ، والتقول على الله بغير علم ، وقد قال تعالى ( قل إنما حرم ربي الفواحش ما ظهر منها وما بطن والاثم والبغي بغير الحق وأن تشركوابالله مالم ينزل به سلطانا وأن تقولوا على الله مالاتعلمون ) ، ولو كانت هذهالخصائص المزعومة بغير دليل ، من العلم النافع الذي يعرف به أثر هذه الاسماء الحسنى، لما ترك النبي صلى الله عليه وسلم دلالة أمته عليه ، فقد دلها على كثير منالمنافع المؤثرة في التداوي في بعض السور والايات ، وبعض الاذكار والكلمات ، وبعضالادولة والنباتات ، ولم يذكر شيئا عن أثر أسماء الله الحسنى ، فكيف توصل هؤلاء علىمعرفة ما لم يعرفه النبي صلى الله عليه وسلم عن أسماء الرب سبحانه ، وهو أعلم الخلقبالله تعالى ؟! ومما يدل على أن واضع هذه الخصائص المدعاة في أسماء الله تعالىالحسنى على غير علم بالشرع ، أن من هذه الأسماء ما قرر العلماء أنه لايقال منفردامثل الخافض والرافع فإنهما اسمان لايقالان إلا مقترنان لان كل منهما منفردا لا يحصلبه كمال المعنى المقصود بأسماء الله الحسنى ، كما أن في وضع أسماء الله تعالى فيهذا الوضع مخالفة لم يجب من التوقير والتعظيم لها ، فيكف يقال إن اسم الله تعالىالرشيد لمرض البروستاته ، والهادي لمرض المثانة ، والرؤوف لمرض القولون ، والخافضلضغط الدم وهكذا ، فتجعل أسماء الله تعالى مثل أدوية الصيدلية توزع على الاعضاءالانسانية بغير علم ولاهدى ولا كتاب منير ، تعالى الله عما علوا كبيرا يقولالظالمون ، سبحانه وتقدس عما يصفه المتخرصون ، فالواجب التحذير من هذه النشرة ،وبيان أنه لايجوز اعتمادها إذ لا دليل عليها ، مع ما فيها من المخالفات الشرعيةالتي بيّناها والله أعلم
    avatar
    eng.mada
    المشرف العام
    المشرف العام

    عدد المساهمات : 1121
    السٌّمعَة : 2
    تاريخ التسجيل : 31/07/2009
    العمر : 26

    رد: فتوى مهمه عن اسماء الله الحسنى

    مُساهمة من طرف eng.mada في الخميس يوليو 15, 2010 6:32 pm

    جزاكى الله خيرا


    التوقيع


    كان مالى باللى جرالى انا كان مالى ما كنت كده ولا كان ده حالى
    بسال سوالى يا ليالى جاوبى ليه زادو اشواقى واحتارت فى بعداده مسيرى طب اللى استفادوا انا لو قصاده هعتب عليه هو عارف ليه
    ايه تانى مخبى ايه يا زمانى تانى بعد حبيبى ما ساب مكان بتفوت ثوانى الفرقة سنين
    كل لما بحنله بتعب زيادة بدارى صوت قلبه اللى ناده وبيدارى جوايا الحنين
    واحشنى ونفسى لو اقابله وافكره باللى فات كله قريب لازم اوصله ومهما الامر كان يكلفنى
    واحشنى ونفسى لو اقابله وافكره باللى فات كله قريب لازم اوصله ومهما الامر كان يكلفنى
    بتيجى ناس وناس تمشى بيخلص يومى ومبنمشى ومهما انام مبحلمشى بغيره هو عارف ليه


      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 14, 2017 9:24 pm